الأحد
الأربعاء 30 شعبان 1439
09 ديسمبر 2018
09:47 م

بالفيديو.. أنجح علاج لخشونة الركبة

589

الركبة هى أكبر مفصل في الجسم البشري وهى تربط الفخذ مع الساق ، وهي الجزء الأكثر بروزاً في جسم الإنسان ، وتؤدي العديد من الوظائف الهامة والحيوية مثل الوقوف و المشي و صعود و هبوط السلم ، وقد يتعرض مفصل الركبة للإصابة بالخشونة ، وهي من أكثر الأمراض الشائعة ،التي تسبب آلام شديدة .

قال الدكتور أحمد سعيد أخصائي العلاج الطبيعي لجمهورية أون لاين أن مفصل الركبة ببساطة هو عبارة عن التقاء عظمتين ببعض ، وتوجد بينهما غضاريف تمنع احتكاكهما ببعض ، ومع تقدم العمر يحدث تآكل للغضاريف يتسبب في حدوث الالم. أشار دكتور احمد سعيد إلي انه يمكن علاج الألم الذي تتسبب فيه خشونة الركبة عن طريق الليزر البارد والتردد الحراري ، يعمل الليزر البارد علي تحسين الدورة الدموية للمفصل ومساعدة الجسم في افراز مادة الاندورفين التي تحارب الالم ، كما يعمل الليزر البارد علي نمو انسجة وخلايا جديدة تحد من اللشعور بالم خشونة الركبة ، . كما يعالج الليزر البارد خشونة الرقبة وخشونة الفقرات القطنية والعجزية وعلاج الآم التهاب عصب القدم المعروف ب "عرق النسا " الناتج عن انزلاق غضروف الظهر.

أما العلاج بالتردد الحراري فهو جهاز يتم استخدامه ليؤثر علي الاعصاب الحسية التي تغذي مفصل الركبة ، وبالتالي يحد من الألم الذي يشعر به مريض خشونة الركبة . أوضح الأخصائي انه يوجد اكثر من بروتوكول علاجي يتم تحديده حسب حالة كل مريض ، وهناك حالات تحتاج الي العلاج بحقن البلازما .

 

 

 

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *