الأحد
الأربعاء 30 شعبان 1439
09 ديسمبر 2018
09:45 م
"الوارد" بالآلاف .. والخدمة "معدومة"

الجلاء للولادة .. في خبر كان

مسشفى الجلاء للولادة
تقرير - رحا ب السعيد الإثنين، 12 فبراير 2018 01:20 م

هى واحدة من الصروح الطبية الهامة بمصر والتى تخصصت فى واحد من اهم تخصصات الطب، وبالرغم مما تعانيه من الإهمال إلا انها لاتزال ملاذا للفقراء ومحدودى الدخل.. مستشفى الجلاء للولادة تلك المستشفى العريقة التى ظلت رمزا لهذا التخصص طيلة عقود هى أيضا جزء من معاناة الكثيرين من الأهالى الذين اضطرتهم الظروف للمرور بالمكان الأمر الذى يطرح تساؤلا غاية فى الأهمية "هل سعر الكشف والولادة الشبه مجانى مبررا للمعاملة السيئة والإهمال؟؟؟
.. الجمهورية أون لاين رصدت المشكلة بعد شكوى المرضى والمترددين على المستشفى...



أوضح المرضىان المستشفى لا يقدر ظروف الأهالي وقلقهم على ذويهم حيث يتم منع دخول أى أحد مع السيدة قبل الولادة ويجلس الأهل على الرصيف أمام المستشفى فى مشهد مؤلم دون معرفة شئ عن الحالة.



وجدنا زحاما شديدا امام استقبال حالات الولادة سواء الطبيعية او القيصرية والتى تتراوح رسوم الولادة فيها من 150 الى 180 جنيها فى الفترة المسائية وهى أسعار تعتبر مجانية مقارنة بالخارج أما فى الصباح فالولادة مجانية تماما، أما الجانب الاقتصادى فالولادة فيها قيصرية فقط و تسمح بوجود مرافق مع الحاله وترتفع الرسوم فيها الى 2000جنيه.


أوضحت المواطنة ليلى حمدان التى كانت فى انتظار اجراء عملية ولادة قيصرية لشقيقتها- أنه توجد صعوبة فى الدخول للاطمئنان على اختها ،نظرا لرفض أمن المستشفى دخول أى فرد مع ذويهم من الحالات،شاكية من ارتفاع اسعار الجناح الاقتصادى والتى تتراوح من 1000 الى 2000ج .



وقال توفيق الدهشان - عامل ،إنه جاء لإجراء عملية ولادة قيصرية لزوجته،ولم يستطع الدخول.موضحا انه ليس لديه أى معلومات عما اذا انتهت زوجته من اجراء العملية أم لا؟،معبرا عن إستياءه من عدم وجود حضانات للاطفال داخل المستشفى.

واشار فادي السيد الى أنه المرة الثالثة التى جاء فيها مع وزوجته، ولم يسمح له بالدخول، مشيرا الى ان ادارة المستشفى اخبرته بوجود طؤارى داخل المستشفى،وعليه الانتظار حتى يأتى دوره.



أكد الحاج فؤاد أحد أفراد الأمن بالمستشفى،أنهم يقومون باجراءات أمنية مشددة،ولايسمح لاى فرد من ذوى الحالات بالدخول،لتجنب عمليات تبادل الأطفال، وحدوث حالات خطف داخل المستشفى.

قال المواطن سالم السعيد أن الأطباء داخل مستشفى الجلاء التعليمى للنساء والولادة،يتعاملون مع المرضى باحترام،مشيرا انه يفضل مستشفى الجلاء لتخصصها فى هذا القسم فقط،وان جميع افراد اسرته يأتون لاجراء عمليات الولادة فيها.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *